عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل 3 مواقع للمنح الدراسية مجانية


أفضل 3 منح دراسية مجانية

يسعى الكثير من الطلاب للحصول على فرص الدراسة بالخارج، والتكلفة العالية للدراسة في الخارج تشكل أكبر عائق لتحقيق هذا الحلم، ولكن تحقيق هذا الحلم ليس صعبًا، حيث توجد الكثير من المنح الدراسية الممولة جزئيًا أو بشكل كامل للطلاب الراغبين للدراسة في الخارج، إليك أفضل 3  مواقع منح دراسية مجانية سنعرضها في هذا المقال.

1.برنامج تشيفنينج Chevening للمنح الدراسية



يقع المقر الرئيسي للمكتب الممول لهذه المنحة في بريطانيا، برنامج تشيفتيتج هو من أشهر البرامج للمنح الدراسية دوليًا، يصل عدد المنح المقدمة سنويًا بواسطة هذا البرنامج إلى 1500 منحة دراسية سنويًا، توفر لك المنحة تغطية تكاليف السفر، تكاليف الدراسة.

لزيارة الموقع من هنا 

2.منحة ايراسموس Erasmus +




هذه المنحة مقدمة من المفوضية الأوروبية، لتوفير فرص دراسة وتدريب بالخارج، تغطي المنحة تكاليف الدراسة والتأمين، كما أن بعض تكاليف المعيشة يمكن تغطيتها.

لزيارة الموقع من هنا 

3. موقع منحة Endeavour





تستهدف هذه المنحة المهتمين ببرنامج الدراسات العليا، للمهتمهين بالدراسة في استراليا، سواء كنت مهتم بنيل درجة الماجستير أو الدكتوراة فإن المنح تغطي التكلفة الكلية شاملة من تكاليف دراسة وسكن ومرتب شهري وكذلك التأمين الصحي.

لزيارة الموقع من هنا  

المواقع المقدمة للمنح الدراسية كثيرة وتناولنا سابقًا مقال أفضل 3 مواقع للدورات التدريبية المجانية، وعليك البحث عن المنحة الأنسب لك وللتخصص الذي ترغب بدراسته، ادرس جيدًا مميزات كل منحة وموقعها حتى تستطيع الاختيار بشكل مناسب وتفوز بالفرصة على منحة دراسية مجانية بالخارج.



إقراء أيضًا



عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية