عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أفضل أدوات تحسين محركات البحث لأصحاب المدونات

أفضل أدوات تحسين محركات البحث لأصحاب المدونات

محركات البحث من القنوات التسويقية الرئيسية للمدونات، وجميعنا يعلم أن عملية التحسين من ظهور الموقع في نتائج البحث يعد أمر معقد، ويحتاج لبيانات كافة لأتخاذ القرارات التصحيحية، ولذلك في هذا المقال سنتناول مجموعة من الأدوات التي تقدم معلومات مهمة لتحسين محركات البحث. 


أفضل أدوات تحسين محركات البحث 



أداة Ahrefs 


من أفضل الأدوات لتحسين محركات البحث، تعمل على فحص كافة جوانب الموقع وتعطيك تفاصيل عن مدى صحة الروابط والأخطاء التي يعاني منها الموقع. كما أيضًا لديها جانب يتيح التعرف على الكلمات المفتاحية وأفكار المحتوى والكشف عن فجوات المحتوى التي من الممكن استغلالها لجلب المزيد من الزيارات. 



أداة Moz


أيضًا أداة لتحسين محركات البحث، تعمل على فحس الموقع وتتيح التعرف على مدى مصداقيته في محرك البحث، ومن خلال استخدامها ستتمكن من الوصول إلى مكتشف الروابط لتحليل الروابط في الموقع وتقديم التوصيات مقارنة مع المنافسين. كما تمنح الفرصة للوقوف على ترتيب الموقع في نتائج البحث وأكتشاف الصفحات الرتبة في النتائج الأولى. 


أداة keywordtool.io 


أن تحصل على أداة مجانية تتيح لك البحث عن الكلمات المفتاحية هذا أمر جيد، وهذا ما تقدمه أداة keywordtool.io، تُمكن من البحث عن الكلمات المفتاحية بعد ادخالها في شريط البحث العلوي، وبالإضافة لجوجل تتيح الكشف عن الكلمات الرئيسية المستخدمة في الانستجرام وأمازون وغيرها. 


أداة SEMrush 


واحدة من أفضل أدوات تحسين محركات البحث المدفوعة، تأتي بإصدار مجاني ونسخة مدفوعة، ولكن النسخة المجانية منها تقدم كافة الميزات التي تحتاج للتحسين من الموقع. وتأتي بالعديد من الوظائف والميزات من مراجع الكلمات المفتاحية وتحليل المنافسين وغيرها من الوظائف المهمة. 


أداة hotjar 


هذه الأداة تأتي بأداة جديدة نوعًا ما، حيث تُمكن من تحليل الموقع من خلال ما يُعرف بالخرائط الحرارية، ومن استيعاب طريقة استخدام الموقع من قبل الزوار، واي المحتوى يناسبهم وأيضًا في أيّ جزء من الموقع ينشطون. وبالرغم من أنها لا تحسن من السيو بشكل مباشر ولكنها تتيح فهم سلوك المستخدم لتقديم تجربة استخدام جيدة، وهذا ما تريده محركات البحث حقًا. 


الخاتمة 


لقد كانت هذه مجموعة من أدوات تحسين محركات البحث التي تجعل تتغلب على المنافسين وتحسن من ظهور موقعك في نتائج البحث ، والجدير بالذكر أنه يوجد منها أدوات مجانية وأخرى مدفوعة وأخرى تقدم فترات تجريبية. 


إقراء أيضًا 


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية