عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي

أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي


 يميل أكثر الأشخاص إلى التواصل مع الأصدقاء والمعارف ولا سيما الذين يكونون على مسافات بعيدة عن بعضهم البعض لذلك فهم بحاجة الى طرق تواصل سهلة ومتوفرة في أي وقت فإذا بحثت في الويب سوف تجد مئات برامج التواصل لكن من الأفضل استخدام أشهرها ولذلك لتوفرها عند الاغلبية.سنتعرف في هذا المقال على أشهر برامج التواصل الاجتماعي.

أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي

فيسبوك - facebook

يعتبر برنامج فيس بوك- facebook من أشهر برامج التواصل الاجتماعي وأكبرها كما أنه الأكثر استخداماً في الفترة الأخيرة نظراً لميزاته المتنوعة، فهو ليس للتواصل مع الاصدقاء فحسب بل يتيح النشر والشراء والترويج لعملك وبيع المنتجات عن طريق حسابك على الفيسبوك.

كما يمكنك مشاركة الصور والنصوص ومقاطع الفيديو على صفحتك الشخصية بالإضافة الى رؤية نشاطات الأصدقاء ومنشوراتهم والتفاعل معها والتعليق عليها والرد على تعليقات الأصدقاء على منشوراتك.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي انقر على الرابط

واتس اب- whatsapp

وهو تطبيق مراسلة بواسطة رقم الهاتف ظهر لأول مرة عام 2009 بواسطة مهندس سابق في ياهو، كما أنه أصبح أشهر تطبيق مراسلة وبالإضافة إلى المراسلة فهو يتيح اجراء مكالمات صوتية ومكالمات فيديو مع الأصدقاء وبشكل مجاني، بالإضافة الى ذلك فإن تطبيق واتس اب يعمل على الهاتف المحمول والكمبيوتر ويوفر ميزة الدردشات الجماعية مع العديد من الأشخاص في وقت واحد وتحديد الأشخاص الذين ترغب بإضافتهم إلى الدردشات الجماعية، كما أنه سهل وآمن من حيث حماية الخصوصية والبيانات.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي انقر على الرابط

تيليجرام  Telegram

يعد أحدث تطبيق مراسلة في العالم وقد انتشر بسرعة كبيرة نظراً لأنه سريع وآمن كما أنه يمتلك الكثير من المزايا فهو اسرع تطبيق مراسلة كما أنه متزامن حيث يمكنك الوصول الى رسائلك من جميع اجهزتك في نفس الوقت.

بالإضافة إلى ذلك فإن تيليجرام لا يضع حدود على ملفاتك حيث يمكنك إرسال الوسائط والملفات بدون قيود ومهما كان حجمها او نوعها حيث يتم تخزين سجل المحادثة على خوادم تيليجرام السحابية دون الحاجة الى مساحة في الهاتف.

يتيح تيلجرام ميزة إنشاء مجموعات قد يصل اعضاءها الى ٢٠٠.٠٠٠ من الأعضاء.

يوفر أدوات تعديل للصور ومقاطع الفيديو قبل مشاركتها، كما أنه يوفر ميزة المحادثات السرية التي تقوم على حذف الرسائل بشكل تلقائي من المرسل والمستقبل.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي انقر على الرابط

انستغرام- Instagram

وهو منصة تواصل اجتماعي فريدة من نوعها حيث يعتمد بشكل كامل على مشاركة الصور ومقاطع الفيديو كما يتيح متابعة الأصدقاء ورؤية محتواهم بالإضافة الى المراسلة مع الأصدقاء والمتابعين والتفاعل مع المنشورات،

يمكنك أيضاً إضافة عناصر الى القصة التي ستختفي بعد ٢٤ ساعة والتحكم بالأشخاص الذين سوف يشاهدونها بالإضافة الى ذلك يتيح انستغرام النشر على حسابك الشخصي الصور ومقاطع الفيديو التي ترغب بمشاركتها مع الأصدقاء كما يتيح التحكم بالأشخاص الذين يمكنهم مشاهدة منشوراتك والتفاعل معها والتعليق عليها بالإضافة الى ذلك فإنه يمكنك تصفح IGTV لمشاهدة مقاطع الفيديو الطويلة التي يقوم بمشاركتها الأشخاص الذين تتابعهم.


لتحميل التطبيق من جوجل بلاي انقر على الرابط

تويتر-Twitter 

وهو منصة تواصل اجتماعي يأخذك الى قلب الحدث من أخبار العالم والرياضة وحالة الطقس والترندات والعلوم والتكنولوجيا

يعتمد على رسائل نصية قصيرة تعرف باسم (التغريدات)

تحتوي على عدد أحرف محدود، كما يمكنك عن طريق تويتر الترويج لأعمالك التجارية بالإضافة إلى التسوق، بالإضافة الى ذلك يتيح تويتر إنشاء دردشات ومحادثات مع اي شخص تتابعه كما يمكنك التعليق على المنشورات ومتابعة المشاهير والأصدقاء.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي انقر على الرابط

سناب شات-snapchat

هذا التطبيق يعتبر طريقة سريعة لمشاركة اللحظة فهو يختص بالرسائل المصورة حيث يمكنك التقاط الصور او مقاطع الفيديو كما أنه يحتوي على فلاتر ورموز وعدسات جميلة لتعديل الصور.

يتيح إرسال الرسائل المباشرة او انشاء دردشة فيديو مع أكثر من ١٦ صديقاً ورؤية قصص الأصدقاء واخبارهم اليومية.

لتحميل التطبيق من جوجل بلاي انقر على الرابط.


بالإضافة الى ما سبق فقد يوجد هناك المئات من تطبيقات التواصل الاجتماعي لكن في هذا المقال ذكرنا أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي وأكثرها انتشاراً واستخداماً وأكثرها تحميلاً. 


إقراء أيضًا


أفضل تطبيقات اصلاح الهاتف


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية