عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مراجعة كاملة عن كرت شاشة 4090 RTX

 


كرت شاشة 4090 RTX متوفر الآن لعاشقي الأداء العالي والقوة الجبارة. مع تردد تشغيل عالي ومبرد مكون من أربع مراوح للحصول على تبريد هائل على كرت الشاشة، بما يقدم لنا مزيج من الأداء العالي ومعالجة الحرارة الفعلية التي تجعله من أفضل خيارات كرت الشاشة. في هذا المقال سنتناول مراجعة شاملة عن كرت شاشة 4090 مع الكشف عن مواصفاتها وسعره وأدائه. 


كرت شاشة 4090 - التصميم والميزات 


كرت شاشة 4090 RTX هو من كروت الشاشة التي تأتي بمواصفات جبارة وبالتأكيد بتصميم مختلف عن سابقه من كروت الشاشة، حيث يعد كرت شاشة 4090 من الخيارات الجبارة ولكن من الضروري التأكد من أن جهاز الكمبيوتر الخاص بك يوفر المساحة الكافية لتركيبها. لنجد أنها تأتي بحجم يصل إلى 13.4 × 5.9 × 3 بوصة: 



وليس الطول فقط هو ما يُميز كرت الشاشة الجديدة هذا بل نجد أن الارتفاع الخاص به يصل إلى 3 بوصات، وهذا بالتأكيد نتاج الثلاث مراوح الكبيرة الخاصة بتبريد كرت الشاشة ما يجعلها غير متناسبة مع الكثير من أجهزة الكمبيوتر. 


وبالحديث عن الميزات نجد أن كرت شاشة 4090 هو وحش كروت الألعاب وأفضلها من حيث الأداء الآن، حيث صُمم في الأصل من أجل تقديم أداء عالي. نجد في الداخل 16384 نواة CUDA. 


 وذاكرة فيديو GDDR6X فائقة السرعة بسعة 24 جيجابايت. تعمل هذه الذاكرة على ناقل 384 بت وتعمل بسرعة 21 ميجابت في الثانية. وهذه نفس الميزات الموجودة على كرت RTX 3090 Ti. 




يأتي كرت شاشة 4090 بمنظومة تبريد WINDFORCE المكونة من ثلاثة مراوح مقاس 110 ملم مع تقنية جديدة تُسمى بالدورات العسكي من أجل تقليل الاضطراب وتعمل على تعزيز ضغط تدفق الهواء وبالتالي ستوفر تبريد أفضل  لكرت شاشة 4090. 


في الداخل توجد أنابيب حرارية مصنوعة من النحاس مع غرفة تبريد كبيرة مقارنة بمعالجات الرسومات الأخرى، وفي الجزء الخلفي نجد غطاء مصنوع من المعدن ما يعطي كرت الشاشة الصلابة الكافية لمنعه من الانثناء جراء الحرارة العالية وحمايته عن السقطات ومن الخدوش. 

سعر كرت الشاشة 


إلى جانب الأداء العالي يكلفك كرت الشاشة 1،599 دولارا، وبتصميمه الكبير قد لا يكون مناسب لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة أو الشخصية. ومن أجل تشغيله ستحتاج مزود طاقة بقوة 450 واط. وفي حال كان لديك القدرة على توفير السعر والطاقة وتركيب البطاقة ذات الحجم الكبير على جهازك فسوف تحصل على تجربة 4K لا مثيل لها. 


إقراء أيضًا 


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية