عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

3 عادات تدمّر هاتفك يجب تركها

 


الكثير من الأشخاص يعانون من تعرّض هواتفهم الذكية للأعطال المستمرة، وذلك حتى لو كانت جديدة. يرجع سبب هذه الأعطال إلى الاستخدام السيء للهاتف حيث يوجد الكثير من العادات الخاطئة التي لا نلقي لها بالاً عند استخدام الهاتف مما يؤدي إلى إتلاف الهاتف ببطء. سنتعرف في هذا المقال على ٣ عادات تدمر هاتف يجب تركها.

عدم استخدام شاشة حماية إضافية غلاف للهاتف


قد يفضّل الكثير شكل الهاتف بدون غلاف، لكن ذلك يؤدي إلى مخاطر عديدة قد يتعرض لها الهاتف. كما أن عدم وضع شاشة حماية يمكن أن يؤدي إلى خدش الشاشة الأساسية. حيث أن أي خدش بسيط في الهاتف يمكن أن يضر بسلامة الهاتف الهيكلية وقد يسبب فيما بعد اضراراً أكبر.

استنزاف بطارية الهاتف الذكي في كثير من الأحيان

من المعروف أن بطارية الهاتف الذكي قد تتحلل مع مرور الوقت ولا تبقى على وضعها كما لو كان الهاتف جديداً. لكن أيضاً هناك الكثير من الأمور الخاطئة التي تسرّع في إتلاف البطارية. تفريغ البطارية بشكل كامل، واستخدام شواحن ذات نوعية سيئة.

لذلك يجب إبقاء شحن البطارية أكثر من30% ثم إعادة شحنها، كما يجب التفريغ من حين لآخر لمعايرة المستشعرات.

عدم تحديث الهاتف بشكل مستمر

قد تبدو اقتراحات التحديثات التلقائية في الهاتف مزعجة ومملة، لكنها ضرورية جداً لحماية الهاتف من التطبيقات الضارّة والكثير من مشكلات الأمان في الهاتف. في الوقت ذاته يجب الإنتباه إلى التطبيقات التي تقوم بتثبيتها فبعضها قد يكون ضارّاً.


مما لا شك فيه أن هناك الكثير من العادات التي نغفل عنها تضر بالهاتف الذكي. هذا الاستعمال السيء يؤدي إلى إتلاف الهاتف بفترة قصيرة. لكن هذه أكثر العادات الشائعة.


إقراء أيضًا


4 تطبيقات مهمة يجب أن تكون ضمن قائمة تطبيقات هاتفك


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية