عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أهم النصائح لاختيار حاسب محمول احترافي



من منا لا يشتري جهاز كمبيوتر؟ فكلنا ممرنا بهذه الخطوة وبالتأكيد أنت الآن، وهناك الكثير من الأشخاص لا يعرفون مواصفات جهاز الكمبيوتر أو الميزات التي يرغبون في الحصول عليها، وتجدهم فقط يشترون جهاك كمبيوتر وبالتأكيد في الكثير من الأحيان سيكونون عرضة للاحتيال، وفي هذا المقال سنتطرق إلى أهم النصائح لاختيار حاسب محمول احترافي.

أهم النصائح لاختيار حاسب محمول احترافي


حدد نوع نظام التشغيل الذي ترغب به


قبل الشروع في أي خطوة، يجب أن تحدد نظام التشغيل الذي تريده من ثلاث خيارات وهي الويندوز والماك ولينكس. وفي الكثير من الأحيان يكون الويندوز هو المناسب لك والشائع بين المستخدمين.

وإذا كان لديك جهاز ويندوز من قبل ففي هذه الحالة سيكون من الأنسب اختيار الويندوز، لأنه سيكون مألوفًا لك وذلك في واجهة المستخدم. والأمر نفس لبقية أنظمة التشغيل. وإذا كُنت تريد تثبيت برامج بعينها أيضًا سيؤثر على اختيار نظام التشغيل المناسب.

مقاس الشاشة


مقاس الشاشة دائمًا ما يؤثر على سعر الحاسب المحمول، وأيضًا في وزنه ومدى استهلاك الطافة. ودائمًا أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تأتي بشاشة 15 بوصة هي المناسبة مقارنة بالحواسيب ذات الشاشات الصغيرة.

دقة الشاشة


إن دقة الوضوح العالي الكامل (فل أتش دي) 1920×1080 بكسل تكفي احتياجات المستخدم العادي حاليا، والجدير بالذكر أن دقة الشاشة الجيدة تسمح لك باستخدام جهاز الكمبيوتر بكل سهولة واتمام كافة المهام.

عمر البطارية


من الجوانب المهمة التي يجب التعرف عليها قبل شراء اللابتوب، متمثلًا في معرفة سعة البطارية وعمرها التشغيلي. فإذا كُنت كثير الخروج فلا بد من التعرف على ذلك.

إقراء أيضًا


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية