عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طريقة ايقاف الاشعارات والنوافذ المنبثقه في كروم وفيرفوكس

إن المتصفحات هي مدخل الدخول الى عالم الانترنت التي نعتمد عليها للوصول إلى جميع الأشياء. تَستطيع الوصول الى عدد لا يحصى من المواقع والموارد المتوفرة بنقرة زر واحدة. إلا أن نحو زيارتك لبعض المواقع على الانترنت تتعرض للإزعاج من الإشعارات التي من المحتمل سمحت لها نحو زيارتك لأحد المواقع. النوافذ المنبثقة التي تطلب منك السماح لأحد المواقع بإرسال إشعارات إليك هو أمر تجابهه كثيراً اثناء تصفحك للانترنت.

فإذا كنت قد منحت الإذن لكثير من المواقع لإرسال إشعارات إليك  فسيتم وصول العديد المراسلات الغير لازمة في مختلف مرة تفتح فيها متصفحك على الانترنت ، وغالباً ما يكون المحتوى غير ذي صلة وليس مهماً فيما يتعلق اليك.  إلا أن لا تقلق ، لحسن الحظ تتوفر اختيارات داخل  متصفح Google Chrome وفايرفوكس تسمح لك بتحرير نفسك من ذلك عبئ هذة الاشعارات والنوافذ المنبثقة.

وقف الإشعارات في متصفح Google Chrome

جعلت مؤسسة Google من السهل بشكل كبيرً وقف الإشعارات من المواقع التي لا تريد إزعاجها على متصفح جوجل كروم. كل ما هو مطلوب منك القيام به هو اتباع الخطوات الآتية بهدف وقف النوافذ المنبثقة و الإشعارات من المواقع:

1- قم بفتح متصفح Google Chrome.
2- انقر على القائمة التي تتضمن على الثلاث نقاط المتاحة في الركن العلوي اليسار.
3- اضغط على الإعدادات.
4-  قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق اعدادات متقدمة.
5-  انتقل إلى خيار الإشعارات حيث تَستطيع هذه اللحظة تحويل زر التبديل إلى وضع الإيقاف.
6- في أعقاب ايقاف الزر سوف يقوم بتعطيل جميع الإشعارات من جميع مواقع الويب. و سوف يتم كذلكً منع الإشعارات الواردة من مواقع الويب التي سمحت بالموافقة على إشعاراتها.

وقف الإشعارات في متصفح Mozilla Firefox
تماما مثل متصفح جوجل كروم يتضمن Mozilla Firefox على أفضلية مضمنة وضعها المطورون تم بناؤهم لغرض منع الإشعارات. ابتكر المطورون الأفضلية التي تدرك الاحتياج إلى وسيلة تستطيع معاونة المستهلك بواسطة حمايته من الإشعارات المزعجة من مواقع الويب. يساعدك تمكين خيار "عدم الإزعاج" في منع أي إشعارات مزعجة. ولتشغيل تلك الأفضلية  لاغير قم بتطبيق الخطوات الآتية:

1- افتح المتصفح وادخل الى الاعدادات.
2- قم بالتمرير الى الاسفل ثم اضغط على Content.
3-  هذه اللّحظة قم بتمكين خيار "عدم الإزعاج" المتوفر ضمن الإشعارات.
4- عليك اغلاق وفتح المتصفح مكررا للاستحواز على وقف الاشعارات.

عن الكاتب

ابن اليمن

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية