عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فيسبوك يتخبط من جديد ! فضيحه كان ضحيتها 7 مليون شخص تم تسريب صورهم ، تعرف علئ التفاصيل



يشهد فيسبوك إحدى أسوأ السنين ، أفصح فريق فيسبوك عن خلل في واحد من واجهات برمجة التطبيقات (APIs) ، التي فتحت خرقًا هائلًا للأمان ، حيث منحت الإذن لتطبيقات الجهات الخارجية للوصول إلى الصور التي لم يوافق عليها المستخدمون:
" نعتقد جاريًا أن ذلك الخلل من الممكن أن يكون قد أثر على 6.8 مليون مستعمل وما يبلغ إلى 1500 تطبيق تم إنشاؤه عن طريق 876 من المطورين.  لقد حللنا الإشكالية ، ولكن نتيجة لـ ذلك الخلل ، فمن الجائز أن بعض تطبيقات الجهات الخارجية قد تمكنت من الوصول إلى مجموعة عظيمة من الصور أكثر من  المعتاد لفترة 12 يومًا ، أثناء الفترة من 13 شهر سبتمبر إلى 25 شهر سبتمبر 2018 ."

 هناك جانبان يلزم أخذهما في الاعتبار ، وهو أن تلك الإشكالية تؤثر تحديدًا على هذه التطبيقات التي تم تمكينها لاستعمال واجهة برمجة تطبيقات صور  Facebook ، والمستعملين الذين صرّحوا بالديناميات التي يقترحونها ، الأمر الذي يهبهم احتمالية الوصول إلى صور محددة لحساباتهم.

يتيح التشغيل العادي لواجهة برمجة التطبيقات للصور ، التي يوفرها  فيسبوك لمطوّري التطبيقات ، عرض الوظائف المتعلقة بالصور التي تحدث مساهمتها في  الحائط المخصص بالحسابات على العموم. ومع هذا ، فقد أدى ذلك الخطأ إلى حصول المطورين أيضًا على فرصة الوصول إلى الصور التي تحدث مساهمتها في الروايات ، وحتى هذه الصور التي تم تحميلها على  فيسبوك  ولكن لم يتم الانتهاء من عملية  أصدرها من قبل المستعملين.
يدبر  فيسبوك في الوقت الجاري لافتتاح معدات للمطورين المتأثرين وإرسال إشعارات للمستخدمين المتضررين الذين تم الوصول إلى صورهم أثناء الأيام القليلة المقبلة.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية