عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

حافظ على خصوصيتك عبر تطبيق Privacy Dots

حافظ على خصوصيتك عبر تطبيق Privacy Dots

 ﻟﻄﺎﻟﻤﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺍﻟﺨﺼﻮﺻﻴﺔ ﻣﺼﺪﺭ ﻗﻠﻖ ﻛﺒﻴﺮ ﻟﻤﻌﻈﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﺨﺪﻣﻴﻦ،ﺍﻭﻝ ما يفكر به ﻣﺴﺘﺨﺪﻣﻮن ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ المحمولة ﻫﻮ ﻫﻞ أﻧﻬﻢ ﻳﺤﺘﻔﻈﻮﻥ ﺑﺨﺼﻮﺻﻴﺘﻬﻢ ﺑﺸﻜﻞ ﻛﺎﻣﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ، ﻭﻫﻞ هناك ﺷﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﻬﻮﺍﺗﻒ ﻭﻣﻄﻮﺭﻱ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ ﻳﻤﻜﻨﻬﻢ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ إلى بيانات ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻛﻤﺎ أﺷﺎﺭﺕ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ ﺑﺄﻥ ﺍﻟﺒﻌﺾ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺘﻘﻨﻴﺔ ﻭﻣﻄﻮﺭﻱ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻘﺎﺕ

ﻳﺼﻠﻮﻥ ﻟﺒﻌﺾ ﺍﻟﺒﻴﺎﻧﺎﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻬﺎﺗﻒ ﻫﺬه ﺍﻟﻤﺸﻜﻠﺔ ﺗﻢ ﻭﺿﻊ ﺣﻞ ﻟﻬﺎ ﻓﻲ ﻧﻈﺎﻡ iOS 14 ﺍﻟﺬﻱ ﺃطلقته شركة أبل ﻣﺆﺧﺮﺍً ﺑﺤﻴﺚ ﻫﻨﺎﻙ ﻣﻴﺰﺓ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻈﺎﻡ التشغيل ﺑﺈﺳﻢ "ﻣﺆﺷﺮﺍﺕ ﺍﻟﻮﺻﻮﻝ " ﺍﻟﺘﻲ تتكون من ﺭﻣﻮﺯ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻓﻲ ﺷﺮﻳﻂ ﺍﻟﺤﺎﻟﺔ ﻳﺘﻢ ﻋﺮﺿﻬﺎ ﻋﻨﺪ ﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍ ﺃﻭ ﺍﻟﻤﻴﻜﺮﻭﻓﻮﻥ، ﻫﺬه ﺍﻟﻤﻴﺰﺓ ﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻏﻴﺮ ﻣﻮﺟﻮﺩﺓ إﻟﻰ ﺍلآﻥ ﺑﺸﻜﻞ ﺭﺳﻤﻲ ﻟﻸﻧﺪﺭﻭﻳﺪ ﻟﻜﻦ ﻣﻊ تطبيق Privacy Dots ﺳﺘﺤﺼﻞ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻓﺪﻋﻮﻧﺎ ﻧﻌﺮﻓﻜﻢ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻄﺒﻴﻖ.

ما هو تطبيق Privacy Dots؟

تطبيق Privacy Dots هو تطبيق قوي يوضح ما إذا كانت التطبيقات أو الخدمات الأخرى تستخدم موقعك أو الكاميرا أو الميكروفون، كن على علم بعد منح أي من هذه الأذونات لتطبيق ما، يمكنهم استخدام الميزات دون علمك أو كما نسميها بالعادة "تجسس".

مميزات تطبيق Privacy Dots 

يتميز تطبيق Privacy Dots أنه يوفر نوعين من الأذونات: إذن الموقع، خدمة الوصول.

  • إذن الموقع: حيث أنَّ استخدم إذن الموقع لتحديد متى تستخدم التطبيقات الأخرى الوصول إلى الموقع لمشاركة موقعك الحالي.

لا تستخدم Privacy Dots إما مشاركة موقعك أو تخزينه بل يتم استخدام الإذن فقط لاكتشاف ما إذا كانت التطبيقات أو الخدمات الأخرى تستخدم الوصول إلى الموقع.

  • خدمة الوصول: حيث يُطلب تمكين خدمة الوصول لتمكين مراقبة الخصوصية التي تكتشف ما إذا كانت التطبيقات قد استخدمت أجهزتك مثل الكاميرا والميكروفون. إذ ستبقى جميع المعلومات التي يتم تلقيها خلال وقت نشاط التطبيق محليًا (على جهازك)، عند إزالة بيانات التطبيق أو إزالة كل شيء ستتم إزالته.

تحميل تطبيق Privacy Dots

يمكنك تحميل تطبيق Privacy Dots بالنقر على الرابط.


ﺃﺧﻴﺮًﺍ، ﻳﺘﻮﻓّﺮ تطبيق Privacy Dots ﻟﻠﺘﺤﻤﻴﻞ ﻣﺠّﺎﻧًﺎ ﻋﻠﻰ ﻣﺘﺠﺮ ﺟﻮﺟﻞ ﺑﻼﻱ، ﻭﻳﺘﻀﻤّﻦ ﺍﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ ﺧﻴﺎﺭﺍﺕ ﺍﻟﺘﺨﺼﻴﺺ، ﺍﻟﺘﻲ ﻣﻌﻈﻤﻬﺎ ﻣﻘﻔﻠﺔ ﺗﺤﺘﺎﺝ ﺇﻟﻰ ﺷﺮﺍﺀ، ﻛﺨﻴﺎﺭﺍﺕ ﺗﻐﻴﻴﺮ ﺣﺠﻢ ﻭﻣﻮﻗﻊ ﺍﻟﺮﻣﻮﺯ، ﺃﻣﺎ ﺧﻴﺎﺭ ﺗﺨﺼﻴﺺ ﺍﻟﻠﻮﻥ ﻓﻬﻮ ﻣﺘﺎﺡ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺴﺨﺔ ﺍﻟﻤﺠﺎﻧﻴﺔ.  


إقراء أيضًا


تحميل أفضل برنامج مونتاج للاندرويد


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية