عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

يفية قفل أي تطبيق بسهولة على جهاز iPhone أو iPad خلف رمز المرور

 كيفية قفل أي تطبيق بسهولة على جهاز iPhone أو iPad خلف رمز المرور أو المصادقة البيومترية


تمنحك بعض تطبيقات iOS وiPadOS خيارا لقفلها خلف Face ID أو Touch ID أو رمز مرور، ولكن لا يوجد الكثير منها.


على الرغم من عدم وجود إعداد على iOS وiPadOS لقفل أي تطبيق خلف Face ID أو Touch ID أو رمز مرور، إلا أن بعض مطوري الجهات الخارجية يدمجون الميزة بأنفسهم. ومع ذلك، فهي قليلة ومتباعدة، ولكن بعض الحلول يمكن أن تساعد في سد الفجوة.


يجادل الكثيرون بأن قفل جهاز iPhone أو iPad يجب أن يكون كافيا لإبعاد الأشخاص عن تطبيقاتك، ولكن إذا كنت تشارك الجهاز، أو تركته مفتوحا عن طريق الخطأ لأي شخص لإلقاء نظرة عليه، أو لم تستخدم رمز مرور عليه، فيمكن للأشخاص الآخرين فتح تطبيقاتك واستخدامها. تتيح لك تطبيقات مثل Messenger وOutlook وSignal وWhatsApp قفلها خلف المصادقة البيومترية، ولكنك ستحتاج إلى استخدام الاختصارات للتطبيقات الأخرى.




ليس لدى Apple أي إجراء لاستخدام المصادقة البيومترية أو رمز المرور الخاص بك في اختصار أو أتمتة، ولكن هناك طرق أخرى لإضافة المزيد من الأمان إلى تطبيقاتك. في مقال سابق، أظهرنا طريقة قفل التطبيق في الاختصارات التي استخدمت AppDefense و AuthKit، ولكن من المحتمل أن تكون معقدة للغاية أو شاقة بالنسبة لمعظم المستخدمين. فيما يلي بعض البدائل الأسهل التي لا تتطلب اختصارات إضافية:


الطريقة 1 استخدم أتمتة المؤقت


عادة، عند تعيين مؤقت في تطبيق الساعة، ينطفئ الصوت عند انتهاء المؤقت. إذا كان المؤقت متوقفا عند استخدام جهاز iPhone أو iPad، فستحتاج إلى الضغط على الإشعار لإسكاته.


ومع ذلك، يمكنك ضبط المؤقت لإيقاف تشغيل الصوت على جهاز iPhone أو iPad بدلا من ذلك. عندما ينتهي المؤقت، ستتوقف الموسيقى أو البودكاست أو أي صوت تشغيل آخر، وستأخذك إلى شاشة القفل. والأفضل من ذلك، أنه سيظل يتم نقلك إلى شاشة القفل إذا لم يكن هناك أي تشغيل صوتي. عند الهبوط على شاشة القفل، تحتاج إلى إعادة المصادقة باستخدام Face ID أو Touch ID أو رمز المرور الخاص بك للمتابعة. وهكذا يمكننا استخدامه كقفل تطبيق في أتمتة الاختصارات.


لجعل جهاز iPhone أو iPad يتوقف عن تشغيل الصوت عند انتهاء المؤقت، افتح تطبيق Clock، وانقر فوق "عندما ينتهي المؤقت" ل "Timer"، واختر "Stop Playing"، واضغط على "Set".

عن الكاتب

مساعد رئيس التحرير

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية