عالم الاجهزة الذكية عالم الاجهزة الذكية

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

3 خطوات لتحسين اتصال البلوتوث

3 خطوات لتحسين اتصال البلوتوث

 قد تؤثر بعض المواقف والعوامل على جودة اتصال البلوتوث بين جهازك والجهاز المتصل. نتيجة لذلك سوف يكون اتصال الـ id ضعيف إذا كان هناك خلل أو عائق بين الجهازين فإليك 3 خطوات لتحسين اتصال البلوتوث.

خطوات تحسين اتصال البلوتوث

تقريب الأجهزة من بعضها التي تحاول توصيلها عن طريق البلوتوث

يجب أن لا تتجاوز المسافة بين جهازين متصلين ال 20 مترا، وألا يكون بينهما عائق مثل الجدران.

فإذا كنت تريد ايصال جهازك بأحدى مكبرات الصوت المنزلية وواجهتك مشكلة في الاقتران بالبلوتوث تأكد أنهما على نطاق قريب فكلما قربت كان الاتصال أقوى.

إزالة اقتران البلوتوث السابق على جهازك

عندما يكون هاتفك على جاهزية للاتصال بالأجهزة الأخرى عبر البلوتوث ولكن يفشل الاتصال، قم بإزالة الأجهزة المتصلة سابقاً. قد يسبب ذلك عائق في اتصالات الأجهزة الجديدة بجهازك، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح قائمة الإعدادات.
  • ادخل إلى بلوتوث وقم بتشغيله.
  • حدد جميع الأجهزة وقم بإزالتها.
  • سوف تسبب كثرة الاتصالات مشاكل مع مرور الزمن عند اتصالك بأجهزة جديدة لذلك ننصح بإزالة جميع اقترانات بلوتوث كل فترة.

التأكد من الجهاز ليس في وضعية توفير الطاقة

عند نقل المعلومات بين الأجهزة عن طريق البلوتوث عليك التأكد من شحن كلا الجهازين وعدم تشغيل موفر البطارية.فقد يكون الاتصال في حالة ثبات ولا يمكن اكتشافه بوضع الطاقة المنخفض، وللتأكد من ذلك اذهب إلى الإعدادات، لبطارية، أوقف توفير الشحن. تحدث مثل هذه الحالات عند الاتصال بسماعات رأس بلوتوث، عليك شحن الأجهزة جيداً ومعاودة الاتصال مجدداً.

الخاتمة

من الجدير بالذكر أنه قد يحدث بطء بالسرعة عند توصيل عدة أجهزة بطيئة بجهاز التوجيه. في هذه الحالة عليك تشغيل الأجهزة الأخرى أو قطع اتصال Wi-Fi ثم  التحقق من قوة الإشارة.

إقراء أيضًا 

تعرف على تطبيق إصلاح الصور القديمة 


عن الكاتب

mogtaba

التعليقات

views





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

عالم الاجهزة الذكية